Latest News

ابحث عن المزيد

زينة تظهر لاول مرة بعدالازمة الاخيرة لحضور العرض الخاص لـ "بنتين من مصر"

الخميس، 17 يونيو 2010 , Posted by abdoun homes at 2:49 م

                                             زينة و صبا مبارك
 
أُقيم مساء الإثنين الماضي في سينما "رنيسانس نايل سيتي" العرض الخاص لأحدث إنتاجاتها السينمائية "بنتين من مصر"، والذي شهد الظهور الأول لبطلته الفنانة زينة بعد قضية شقيقتها "ياسمين" في الإتجار بالمخدرات، حيث حضرت برفقة المنتج محمد العدل ورافقها حتى باب سيارتها عقب نهاية عرض الفِلم.




وكانت زينة رافضة تماماً حضور أي احتفالات فنية أو اجتماعية منذ إلقاء القبض على شقيقتها "ياسمين" بتهمة الإتجار في المخدرات، وفشلت كل محاولات كل أصدقائها المقربون لإقناعها بضرورة ممارسة حياتها بشكل طبيعي، حتى نجح في هذا محمد العدل الذي أصرّ على مشاركتها أسرة الفِلم الاحتفال بعرضه جماهيرياً.




واقتصر العرض الخاص على 50 صحفي وناقد وعدد من الشخصيات العامة والفنانين، منهم الإعلامي حسن يوسف ونجله الفنان عمر حسن يوسف والمنتجة إسعاد يونس والناقدة علا الشافعي والناقد طارق الشناوي والإعلامي مفيد فوزي، كما حضر كل أبطال الفِلم الأرنية صبا مبارك وطارق لطفي ونهال عنبر ورولا محمود ورامي وحيد والمخرج محمد أمين.






يناقش فِلم "بنتين من مصر" قضية العنوسة في الوطن العربي، وارتفاع سن الزواج عند الفتيات والآثار السلبية التي تنتج عن هذا، بالإضافة إلى بطالة الشباب التي تدفعهم الكثيرين منهم للهجرة بطرق غير شرعية.




وكان جهاز الرقابة المصرية اعترض على كثرة المشاهد الجريئة التي يتضمّنها فِلم "بنتين من مصر"، وطالبت مؤلفه ومخرجه محمد أمين بضرورة تعديلها كشرط أساسي للتصريح بعرض الفِلم جماهيرياً.




ومن المشاهد التي طلبت الرقابة تعديلها مشاهد تتضمّن ألفاظ خادشة للحياء وإيحاءات وإيماءات صريحة، وكذلك حوارات حول العلاقة بين الأزواج في فراش الزوجية.




يُذكر أن فِلم "بنتين من مصر" هو ثالث تجارب المخرج محمد أمين السينمائية بعد فِلمي "فِلم ثقافي" من بطولة فتحي عبد الوهاب وأحمد عيد وأحمد رزق و"ليلة سقوط بغداد" من بطولة أحمد عيد وبسمة، وأثار كلا الفِلمين ردود أفعال واسعة عند عرضهما.

سكوب الفن و الموسيقى

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق