Latest News

ابحث عن المزيد

دينا حايك: الفن ليس «تنورة» قصيرة وصدرا مكشوفا

الجمعة، 2 يوليو 2010 , Posted by abdoun homes at 7:55 ص

الرأي الكويتية--في أغنية جديدة بعنوان تخيّل من كلمات مصطفى مرسي، ألحان غازي العيادي وتوزيع نيكولا شبلي، تطل الفنانة دينا حايك في كليب من إخراج جاد شويري في أول تعاون بينهما، مرتدية فستان الزفاف الأبيض.
حايك رفضت مقولة البحث عن الجرأة في تعاملها مع المخرج جاد شويري، بل اعتبرت أن الفنان يبحث دائماً عن التغيير، وخبرتها ومسؤوليتها كفنانة وقدرتها على الاختيار تخولها ان تفرض ما تحبه وما تجده مناسباً لها وللناس.
وأشارت إلى أن اللون الغنائي الذي تقدمه يشبه اللون الذي يقدمه فضل شاكر الذي اعتمد بعض التغيير، من دون المساس بهويته الفنية، وهذا ما تفعله بدورها.
وعن إمكان سيرها على خطى شاكر الذي تحدث أكثر من مرة عن نيته الاعتزال، أوضحت حايك أنه ليس هناك فنان يحب كلمة اعتزال، لكن الجو الفني أصبح رديئاً لذا يجد الفنان نفسه مجبراً على العمل بكل طاقاته ليؤكد للناس أن هناك فنانين جيدين، مؤكدة أن الفن ليس مجرد تنورة قصيرة وصدر مكشوف.
«الراي التقت الفنانة دينا حايك التي تحدثت عن جديدها والوضع الفني في هذا اللقاء:


• ماذا عن عملك الجديد تخيل»؟
- فكرة الكليب جديدة - تحمل توقيع المخرج جاد شويري في أول تعاون بيننا. والاغنية من كلمات مصطفى مرسي، ألحان غازي العيادي وتوزيع نيكولا شبلي، ومن انتاج شركة ستايل لايف التي ستنتج ايضا البومي الجديد.
• هل ترين ان تعاملك مع شويري في كليب تخيّل وادائك بعض الحركات الراقصة في كليبك الاخير القمر بذاته حولاك من امرأة رومانسية الى امرأة جريئة؟
- المسألة لا ترتبط بالجرأة، بل بالبحث عن التغيير. التنويع مطلوب دائماً، سواء في الغناء او الاخراج او اي مجال آخر، لان الناس يحبون ان يتفاعلوا مع الفنان و«يهيّصوا ويرقصوا معه ويكون معهم في مناسباتهم المختلفة».
• ولكن اعمالك تعكس جرأة لم تقدميها سابقاً؟
- بل خبرة ومسؤولية وقدرة على الاختيار في شكل افضل. مع الوقت، تكبر مسؤولية الفنان ويحق لي بكل تواضع ان افرض ما احب وما اجده مناسباً لي وللناس.
• الا ترين انك تأخرت قليلاً في الاتجاه نحو التغيير؟
- ربما تأخرت قليلاً في البداية، ولكنني كنت احتاج الى اثبات هويتي كما حصل مع الفنان فضل شاكر الذي اتشابه معه في اللون الغنائي. فضل حافظ على هذه الهوية عبر ما قدمه خلال مسيرته ولكنه اعتمد بعض التغيير، وهذا ما اقوم به ايضاً.
• نتمنى الا تسيري على خطاه ايضاً في مسألة الاعتزال؟
- ليس هناك فنان يحب كلمة اعتزال. ولكن الجو الفني اصبح رديئاً، ويجد الفنان نفسه مجبراً على العمل بكل حواسه ليؤكد للناس ان هناك الجيّد ايضاً وان ثمة فنانين صالحين لهم وجودهم على الساحة. الفن ليس فقط تنورة قصيرة وصدرا مكشوفا.
• هل ترين ان لقب فنانة اصبح معيباً؟
- ابداً. الفن بالنسبة اليّ رسالة، والناس يميزون جيداً بين الفنان الجيد ومن يسمون انفسهم فنانين.
• الا يزعجك ان تصنف اللواتي يرتدين القصير ويكشفن صدورهن فنانات؟
- الله يوفقهن.
• ولكن الا ترين ان نجوميتهن تفوقت على نجوميتك؟
- الساحة تتسع للجميع، واتمنى التوفيق للآخرين كما اتمناه لنفسي. كل فنانة تختار النمط الذي يناسبها.
• لكن سلوك نمط الاغراء اكثر سهولة للوصول الى الشهرة؟
- هذا صحيح. لا شك ان الدرب الذي اسلكه اكثر صعوبة، ولكن ما اعرفه جيداً وما انا واثقة به ان هناك مستقبلا له مع احترامي لجميع الفنانين. هناك فنانون يستمرون وفي المقابل هناك فنانون ليسوا سوى موجة.
• نلاحظ اخيرا ان معظم الفنانات خلعن الثوب الذي عرفهن الناس فيه، وهذا الامر ينطبق على تجربتك كما على تجربة ديانا حداد ونجوى كرم؟
- لا يحق لي تقويم تجربة الاخريات. من يحق له الاجابة عن هذا السؤال هو الناس. ربما وجدت نجوى كرم انها تريد ان تغير في اسلوبها في بعض الاغنيات وهذا حقها. يحق للفنان ان ينوّع من اجل الناس، لانهم يطالبونه دائماً بتقديم ألوان جديدة. يستطيع الفنان ان يغني الخليجي، المصري واللبناني، شرط ان ينجح في الألوان التي يؤديها لان الاغنية ليست فستاناً ولا حذاء.
• ولكن معظم الفنانات متهمات بأن يحرصن على الصورة اكثر من حرصهن على اختيار الاغنية الجيدة؟
- الاغنية عمل متكامل، لحناً وكلاماً وتوزيعاً وإحساساً وتصويراً وإخراجاً. الفنان يتعب من اجل الافضل ومن اجل تنفيذ اغنية كاملة المواصفات وفي النهاية التوفيق من الله.
• ومتى ستعلنين عقدك مع شركة ستايل لايف»؟
- في القريب العاجل سأعقد مؤتمراً صحافياً لاعلان توقيع العقد واطلاق الألبوم الجديد، وسأدعو اليه كل وسائل الاعلام.


ايلاف-سكوب الفن و الموسيقى

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق